عيوب مجرى البول (الأحليل الاسفنجى)

ارتفاق-أو-التحام-الأصابع
التصاقات وتعدد الاصابع
مايو 22, 2018
اللسان الملتصق
اللسان الملتصق
مايو 22, 2018

عيوب مجرى البول (الأحليل الاسفنجى)

عيوب مجرى البول

عيوب مجرى البول

ما هو الإحليل التحتي (الإحليل السفلي) ؟ الإحليل التحتي هو وجود فتحة مجرى البول في أسفل القضيب بدلاً من الأعلى . كيف يمكنك اكتشاف أن طفلك يعاني من الإحليل التحتي ؟ هناك بعض العلامات التي تدل على وجود مشكلة في قناة مجرى البول منها : وجود فتحة مجرى البول في مكان آخر غير رأس القضيب . انحناء القضيب . خروج البول بشكل غير طبيعي أثناء التبول .

هل هناك عوامل تؤدي لزيادة حدوث الإحليل التحتي؟ السبب الحقيقي غير معروف حتى الآن، ولكن يعتقد الأطباء أن السبب مزيج من عوامل وراثية، وعوامل هرمونية أثناء تكون قناة مجرى البول، ولكن هناك بعض العوامل التي تزيد من فرص الإصابة مثل : كبر سن الأم (أكبر من 40 عاماً ). تعرض الأم للتدخين، وبعض المواد الكيميائية أثناء الحمل . هل عدم علاج الإحليل التحتي يؤدي لمشاكل جنسية؟ إذا ترك الإحليل التحتي بدون علاج فقد يؤدي لحدوث مشاكل في الانتصاب، ولكن لا يؤثر على الإنجاب . أنواع الإحليل التحتي: يتم تقسيم الأنواع وفقاً لمكان الإحليل : الأمامي : ويشمل الغدد، الجزء البعيد من القضيب . المتوسط : ويشمل منتصف القضيب ، الجزء القريب من القضيب . الخلفي : ويشمل كيس الصفن ، ومنطقة العجان . اقرأ أيضاً: القيء عند الاطفال والرضع .. أسبابه وعلاجه والوقاية منه ما الهدف من العلاج الجراحي للإحليل التحتي؟ الهدف من العلاج هو تجنب المشاكل المستقبلية للإحليل التحتي، وتشمل انحناء القضيب، وحدوث مشاكل بالإنتصاب مستقبلاً . ما هو علاج الإحليل التحتي؟ الجراحة هي الطريقة الوحيدة لعلاج الإحليل التحتي .

كيف تتم العملية الجراحية لعلاج الإحليل التحتي ؟ يقوم طبيب جراحة الأطفال بأخذ خزعة من القلفة، أو من داخل الفم لإعادة تكوين قناة مجرى البول، وغلق الفتحة التحتية الموجودة في أسفل القضيب . كم تستغرق العملية الجراحية؟ تستغرق العملية من 3 ساعات لـ 6 ساعات تقريباً . ما نوع التخدير المستخدم في العملية الجراحية؟ تتم العملية باستخدام التخذير الكلي تحت إشراف طبيب التخدير . متى تتم عملية اصلاح الإحليل التحتي؟ يفضل إجراء العملية من سن 3 أشهر ل 18 شهراً ، ولكن من الممكن إجراء العملية في أي وقت، ولكن التأخر في إجراء العملية قد يعرض طفلك لوجود مشاكل في الانتصاب مستقبلاً .

هل يمكن ختان الطفل قبل إجراء عملية اصلاح الإحليل التحتي ؟ يتم تأجيل ختان الأطفال حتى يتم إجراء عملية الإصلاح أولاً مخاطر عملية اصلاح الإحليل السفلي: مخاطر عملية إصلاح الإحليل التحتي قليلة ، ولكن في بعض الحالات قد يظهر : ندبة على القضيب . وجود ناسور . تسرب البول ، ويدل على فشل عملية الاصلاح . العدوي ، ويتم علاجها عن طريق كورس من المضادات الحيوية . النزيف . إذن علاج الإحليل السفلي (التحتي) يتم عن طريق الجراحة فقط، فإذا كان طفلك يعاني من مشكلة الإحليل السفلي فيفضل الإسراع بإجراء العملية الجراحية تجنبا لحدوث مشاكل مستقبلية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Call Now Button