ازالة الندبات الجراحية

حقن الفيتامينات
حقن الفيتامينات
مايو 21, 2018
علاج اثار الحروق
التشوهات بعد الحروق
مايو 21, 2018

ازالة الندبات الجراحية

الندبات

الندبات

أحيانا ما نتعرض لبعض الإصابات والجروح البسيطة أو الكبيرة وخاصة في مرحلتي الطفولة والمراهقة، وفي مرحلة الشباب غالباً ما يعاني معظم الناس من مشاكل حب الشباب ودهون البشرة، ثم تمر هذه المرحلة مخلفة آثارا غير مرغوب فيها وتاركة ندوب مزعجة في وجوهنا أو باقي أجزاء الجسد.

يغدو الأمر محرجاً وملفتاً للنظر لدى بعض الناس فتبدأ محاولات مرهقة لإخفاء هذه الندوب باستخدام مستحضرات التجميل المختلفة، ويزداد الأمر سوءاً حينما يواجه المرء تعليقات من حوله على هذه الآثار والندوب، ويرغب الجميع في التخلص منها بشكل دائم.

فما هي طرق التخلص من الندوب وآثار الجروح والإصابات القديمة، هل لا بد من اللجوء إلى الجراحات الصعبة والمعقدة، أم أنه يمكن التخلص من هذه الآثار خلال علاج الندوب بالليزر أو بطرق أخرى لا تستلزم الخضوع لجراحة تجميلية؟ ما هي تكلفة التخلص من الندوب والآثار القديمة على البشرة؟ وما هي مخاطر الطرق المختلفة؟ هل تظهر النتائج بصورة فورية؟ وكيف أختار الطبيب المناسب لإجراء عملية التخلص من الندوب والجروح؟

ما هي عملية إزالة الندبات؟
لتعريف عملية علاج الندوب يجب علينا أولاً أن نعرف ماهية الندوب. الندوب هي تغير في لون الجلد مصحوب باضطرابات في انتظام سطحه، ينتج هذا الاضطراب عن إصابة في الجلد سواء كانت تعرض لحادث قطعي أو حروق أو عدوى شديدة في الجلد سببت بثور والتهابات في الجلد مثل حب الشباب او الجديري فتركت أثرها في الجلد.

وعملية علاج الندوب هي عملية إزالة هذه الأثار، بعض هذه الندوب تكون سطحية يمكن علاجها بالكريمات والمراهم والطرق التقليدية، أو يكون عمقها في طبقات الجلد بسيطاً، وبعضها تكون أعمق ومتغلغلة في نسيج الجلد أكثر (Hypertopic scars)، وبعضها قد تكون مؤلمة أو مثيرة للحكة وتعرف باسم (Keloid scars).

أما الندوب التي تحد من حركة العضلات وتسبب مشاكل وظيفية فتعرف باسم (contractures)، وهذا النوع من الندوب يحتاج للتدخل الجراحي ولا يمكن علاجه بالطرق المعروفة مثل إزالة الندوب بالليزر.

 

ما هي أنواع عملية إزالة الندبات؟
علاج الندوب باستخدام الكريمات الموضعية.
علاج الندوب بالليزر.
علاج الندوب عن طريق الفراكشنال ليزر.
علاج الندوب عن طريق الحقن بالفيلر وغيرها من المواد المالئة.
علاج الندوب بالطرق الجراحية سواء كانت استئصال الندوب أو ترقيع الجلد.

1 Comment

  1. يقول KHULUD:

    اذا ممكن اعرف اسعار علاج الندوب والرد ع الايميل عشان اضبط الميزانيه واجيكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Call Now Button